"قسم علوم الحاسوب في كلية شط العرب الجامعة يستعرض تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال طائرات UVR الهليكوبترية في ندوة علمية"

أقام قسم علوم الحاسوب في كلية شط العرب الجامعة ندوة علمية حول تقنيات طائرات UVR الهليكوبترية في يوم الأثنين المصادف 17/4/2023 . تضمنت المحاضرة تعريفًا بتقنيات الطائرات غير المأهولة والمركبات الطائرة والتسليم  ، وكيفية استخدام هذه التقنيات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات الاقتصادية. حضر المحاضرة العديد من أساتذة القسم والكلية، بالإضافة إلى طلاب القسم. وتم تقديم المحاضرة من قبل السيد إيغور جلادون، رئيس قسم التسويق في شركة UVR LLC، بمعاونة التدريسي المدرس الدكتور عدي جاسم.

وتهدف الندوة إلى توسيع المعرفة وتبادل الخبرات في مجال الطيران غير المأهول، والذكاء الاصطناعي وكذلك تحفيز التعاون العلمي بين كلية شط العرب والمراكز العلمية الأخرى في الخارج. وتعتبر الندوة فرصة ممتازة لتحسين فهم الروبوت الطائر لدى طلاب القسم، وتعزيز استخدام وحدات UVR وتحسين كفاءة الطائرات بدون طيار وتقليل التكاليف الطائرات بدون طيار، وتقليل الاعتماد بشكل كبير على الشركات المصنعة والموردين الأجانب.

وتم خلال المحاضرة الحديث عن مستقبل الروبوتات في تطوير أنظمة جديدة وفي مجالات الطيران غير المأهولة، وشهدت الندوة عددًا من المداخلات والنقاشات التي تركزت على كيفية استخدام التقنيات الحديثة في هذا المجال المهم والمتطور.